يعتبر التصدير غير المباشر أكثر ملائمة للمؤسسات التي تقوم بعملة التصدير لأول مرة حيث تقوم المؤسسة هنا بإنتاج منتوجات معينة للسوق الأجنبية وغالبا ما تحدث تغييرات في خطوط إنتاجها وإستراتيجيتها التسويقية وهذا لما للتصدير غير المباشر من مميزات يمكننا سردها في النقاط التالية:
- ان التصدير غير المباشر لا يحتاج إلى استثمار كبير يحتاج أموالا باهضة.
- ان التصدير غير المباشر يتطلب مخاطرة أقل.
- سهولة مهمة رجل التسويق المكلف من قبل المؤسسة لتمثيلها في السوق الأجنبي المستهدف في عملية تجميع البيانات والمعلومة التي تمكنها من خدمة عملائها بأعلى كفاءة ممكنة.
- ان التصدير غير المباشر لا يحتاج إلى استثمار كبير يحتاج أموالا باهضة.
- ان التصدير غير المباشر يتطلب مخاطرة أقل.
- سهولة مهمة رجل التسويق المكلف من قبل المؤسسة لتمثيلها في السوق الأجنبي المستهدف في عملية تجميع البيانات والمعلومة التي تمكنها من خدمة عملائها بأعلى كفاءة ممكنة.