تعتبر التقارير هى العنصر الذي يعتمد عليه اصحاب الشركات فى اتخاذ القرارات الخاصة بالشركة و إدارتها و ذلك لأنها تعطى لك ملخص بكل ما يحدث داخل شركتك و النتائج التي تحتاجها خلال فترة معينة .
و باختلاف أنواع التقارير فى انظمة Diamond ERP ستتمكن من اتخاذ الطريق الصحيح فى ادارة شركتك
ربما تكون التقارير على مستوى الادارة او القسم او الموظفين او المبيعات ويمكنك ايضا الحصول عليها فى اى وقت سواء شهرية سنوية أو بشكل مستمر .
و تنقسم التقارير اللى عدة أنواع منها :-
= التقارير الجاهزة :- يعمل على تغطية الاقسام بشكل كامل ويعطي لك بيانات تحليلية لكل قسم ويمكنك من التعديل على عناصر التقارير بشكل مرن .
= التقارير المطبوعة :- وتستخدم للجهات الرسمية والخارجية مثل مؤسسات الدولة ، العملاء والمساهمين غالباً توضح الحسابات والأرصدة .
= مولِّد التقارير :- دائما معاك في كل الصفحات وعلى كل العناصر تستطيع عمل آلاف التقارير و حفظها وتسميتها و مشاركتها مع المستخدمين او إرسالها إلى قسم التقارير في لوحة خاصة.
ملحوظة : يوجد عدد لا نهائى من التقارير على النظام .