يتميز العمل داخل المصانع بالتعقيد وتسلسل العمليات وارتباطها ببعضها البعض بدأ من شراء المواد الخام وتسجيل الفواتير الخاصة بها , وتخزين المواد الخام داخل المخازن وتسجيل ومتابعة جميع العمليات التى تحدث داخل المخازن من استلام / تسليم / جرد , مرورا ب تسجيل جميع خطوط الانتاج سواء كانت الات او ايدي عاملة و جميع مراحل التصنيع , ووصولا لتحديد السعر النهائي للمنتج على حسب المواد الخام المستخدمة ومراحل التصنيع التى مر بها .
- إدارة الموظفين والعاملين بالمصنع
- تسجيل جميع عملاء المصنع وما يخصهم من بيانات وعقود .
- تسجيل جميع الموردين للمصنع وتسجيل جميع بياناتهم والفواتير الخاصة بهم .
- نظام تقارير تحليلية تساعد إدارة المصنع على اتخاذ قرارات ادارية سليمة
- الإدارة المالية للمصنع للمصنع بشكل عام.
ولذلك على أصحاب المصانع او المديرين داخل المصنع التدقيق عند شراء برنامج محاسبى ادارى لمصانعهم واختيار برنامج متكامل يشمل جميع العمليات التى تم ذكرها سابقا أو التي لم يتم ذكرها مثل نظام Diamond Manufacturing ERP system لإدارة المصانع والمبنى على نظام Odoo ERP العالمى لإدارة الشركات والمؤسسات.
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]