في مجال التسويق وإدارة الأعمال، يقصد بـإدارة سلسلة الإمداد (بالإنجليزية: Supply Chain Management) (أو إدارة سلسة التجهيز) عمليات التنسيق التنظيمي والاستراتيجي لوظائف الأعمال المعتادة وتخطيط هذه الوظائف داخل الشركة ومن خلال مجموعة أعمال داخل سلسلة الإمداد من أجل تحسين الأداء طويل المدى للشركات بشكل منفرد ولسلسلة التزويد ككل.
أهداف إدارة سلسلة التزويد:
زيادة كمية المعلومات وفي الوقت نفسه تقليل نفقات المخزون وتشغيل العمليات .
إيجاد شفافية في المعلومات وتقليل العقبات التي يمكن أن توجد.
إيجاد مفهوم شامل لعمليات الإمداد
تحسين استمرارية إدارة المواد والمعلومات والتدفق النقدي.
تقليل تعقيد الأعمال إلى أبعد قدر ممكن.
تحقيق فوائد من جهة التكلفة والوقت والجودة.
وتقوم إدارة سلسلة التزويد بالاتصال المنتظم والتفاعلي مع الإدارات التالية: التخطيط والمتابعة.
المبيعات.
المشتريات.
الإنتاج.
المخازن .
أهداف إدارة سلسلة التزويد:
زيادة كمية المعلومات وفي الوقت نفسه تقليل نفقات المخزون وتشغيل العمليات .
إيجاد شفافية في المعلومات وتقليل العقبات التي يمكن أن توجد.
إيجاد مفهوم شامل لعمليات الإمداد
تحسين استمرارية إدارة المواد والمعلومات والتدفق النقدي.
تقليل تعقيد الأعمال إلى أبعد قدر ممكن.
تحقيق فوائد من جهة التكلفة والوقت والجودة.
وتقوم إدارة سلسلة التزويد بالاتصال المنتظم والتفاعلي مع الإدارات التالية: التخطيط والمتابعة.
المبيعات.
المشتريات.
الإنتاج.
المخازن .