التجارة و اللوجيستيك

أهلا وسهلا بكم في منتدى التجارة اللوجيستيك، تسعدنا زيارتكم ونتمنى أن تعود عليكم بالفائدة والإضافة ، ونرغب في تسجيلكم معنا خدمة للعلم والمعرفة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

التجارة و اللوجيستيك

أهلا وسهلا بكم في منتدى التجارة اللوجيستيك، تسعدنا زيارتكم ونتمنى أن تعود عليكم بالفائدة والإضافة ، ونرغب في تسجيلكم معنا خدمة للعلم والمعرفة

التجارة و اللوجيستيك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
التجارة و اللوجيستيك


    ماهية و طبيعة التسويق الدولي

    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 302
    نقاط : 797
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 21/09/2010

    ماهية و طبيعة التسويق الدولي  Empty ماهية و طبيعة التسويق الدولي

    مُساهمة من طرف Admin الأربعاء 19 يناير 2011 - 10:44

    إن المبرر الاقتصادي لوجود أي مؤسسة مهما كان هدفها هو بقاؤها ونموها في السوق وهذا يعتمد بصفة أساسية في قدرتها على التسويق في الأسواق التي تخدمها بغض النظر عما إذا كان التسويق يتم محليا أو دوليا، حيث يمثل هذا الأخير أي التسويق الدولي فرصة أمام الكثير من المؤسسات للنمو والتوسع من خلال العمل في إطاره، فالتسويق الدولي يعتبر مجال واسع ومعقد.
    وعليه فقد حاولنا من خلال هذا الفصل تسليط الضوء على البعض من هذه المجالات وإزالة اللبس والتعقيد عن بعض النقاط الرئيسية في التسويق الدولي على وجه الخصوص، ولتحقيق هدف هذا الفصل فقد تم تناوله في ثلاثة محاور رئيسية، اختص الأول منها بالتعريف بالتسويق و التسويق الدولي والفرق بينهما، في حين تناول المحور الثاني مداخل التسويق الدولي والتي تضمنت عناصر التسويق الدولي وبيئته ومراحله، بينما ركز المحور الثالث على الدوافع والمكانيزمات والأهداف.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:54