التجارة و اللوجيستيك

أهلا وسهلا بكم في منتدى التجارة اللوجيستيك، تسعدنا زيارتكم ونتمنى أن تعود عليكم بالفائدة والإضافة ، ونرغب في تسجيلكم معنا خدمة للعلم والمعرفة
التجارة و اللوجيستيك


    الوسيط الجمركي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 302
    نقاط : 797
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 21/09/2010

    الوسيط الجمركي

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد 13 فبراير 2011 - 17:11

    وسيط جمركي أو مخلص جمركي (بالإنجليزية: customs broker) وظيفة الوسيط الجمركي هو تخليص البضائع في الجمرك للتصدير أو للاستيراد. وهذا يتطلت إعداد المستندات ،وحساب الضريبة الجمركية للبضاعة، كما أنه يقوم بدفع نصف الضريبة الجمركية للبضاعة مقدما، ويسهل الاتصال بين المستورد والمورد ومصلحة الضرائب.
    ويعمل الوسيط الجمركي في الولايات المتحدة الأمريكية على تجهيز الوثائق والمستندات الخاصة بالبضائع ويقدمها إلى الجهات المختصة للحصول على تصريح استيرادها أو تصديرها.ومن تلك الجهات المختصة إدارة المواد الغذائية والأدوية (FDA), والمصلحة الزراعية الأمريكية (USDA), وكذلك إلى إدارة الأسماك والحيوانات البرية وبعض المصالح الأخرى.
    ويتعين على المخلص الجمركي معرفة التعريفة الجمركية للبضائع في الولايات المتحدة، وهي مكونة من قوائم بالضريبة الجمركية المستحقة على كل نوع من البضائع والمنتجات. كون ملما بالشروط المتبعة رسميا والموصوفة في نظام التعليمات الفدرالي، جزء 19 والمعروف ب 19 CFR.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 25 فبراير 2018 - 14:50